بطاقات الكترونية إسلامية

بطاقات الكترونية إسلامية

فهرس المقال

فضل زيارة الحسين عليه السلام يوم النصف من رجب‏
اعلم انّنا قد أردنا تقديمها في أول وظائفهذا اليوم السعيد لأنّنا رأينا موسمهامهملًا عند كثير من العبيد، فأردناالدلالة و التنبيه عليها و الحثّ علىالمبادرة إليها.
فروينا بإسنادنا إلى الشيخ المعظّم محمدبن أحمد بن داود القمي بإسناده إلى الحسنبن محبوب عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال:سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام: في أيّشهر نزور الحسين عليه السلام؟ قال: فيالنصف من رجب و النصف من شعبان.
و روينا بإسنادنا إلى محمد بن داود القميأيضاً بإسناده في كتابه المسمّى بكتابالزيارات و الفضائل إلى أحمد بن هلال، عنأحمد بن محمد بن أبي نصر قال: سألت أباالحسن الرضا عليه السلام أيّ الأوقات أفضلأن نزور فيه الحسين عليه السلام؟ قال: النصف من رجب و النصف من شعبان.
أقول: و حسبك تنبيهاً على تعظيم زيارةالنصف من رجب انّها تضاف إلى زيارة النصفمن شعبان، و سيأتي في ثواب زيارة النصف منشعبان ما يدلّك على انّ زيارة النصف من رجبعلى غاية من علوّ الشأن.
أقول: و امّا ما يزار به الحسين صلواتاللّه عليه في هذا النصف من رجب المشارإليه، فانّني لم أقف على لفظ متعيّن له إلىالآن، فيزار بالزيارة المختصّة بشهر رجبالتي قدّمناها في عمل أوّل ليلة منه،ففيها بلاغ لهذا الميقات و الأوان، و انشاء فيزوره بالزيارات المرويّة لكلّ زمانأو لكلّ امام حيث كان.

الأدعية والزيارات الصوتية

loading...

أدعية فلاشية

loading...

شرح الأدعية

loading...