بطاقات الكترونية إسلامية

بطاقات الكترونية إسلامية

فهرس المقال

اليوم الأول:
قال أبو عبدالله (عليه السلام) : "أول يوم من الشهر يوم مبارك ، خلق الله تعالى فيه آدم ، وهو يوم محمود لطلب الحوائج ، والدخول على السلطان ، ولطلب العلم ، والتزويج ، والسفر ، والبيع ، والشراء ، واتخاذ الماشية . ومن خرج فيه هارباً
أو ضالاً قدر عليه الى ثمان ليال ، ومن مرض فيه برأ ، ومن ولد فيه كان سمحاً مرزوقاً طيباً مباركاً عليه ان شاء الله" .
قال يونس بن ظبيان : وقال أبو عبدالله سلمان الفارسي رحمة الله عليه ـ فيما بلغنا ورويناه عنه ـ قال : روزهرمز اسم من أسماء الله تعالى ، وهو يوم مبارك خلق الله عز وجل فيه آدم (عليه السلام) ، يصلح فيه الدخول على السلطان وطلب الحوائج ، وهو يوم مختار .
وكان أبو عبدالله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) يدعو في هذا اليوم بهذا الدعاء :
الدعاء فيه :
"بسم الله الرحمن الرحيم
( الحَمدُ لله رَبِّ العاَلمينَ * الّرحمن الّرحيمِ * مالِكِ يَومِ الدّينِ * اياكِ نَعبُدُ واياكَ نَستَعينُ * اهدِنا الصّراطَ المُستقِيمَ * صِراطَ الذينَ أنعمتَ عليهِم غَير المغضُوبِ عَليهم وَلا الضّالينَ ) .
( الحمدُ للهِ الذي خَلقَ السمواتِ وَالارضَ وَجَعلَ الظُلُمات والنُّورَ ثُمّ الذِينَ كَفُروا بَرَبِّهم يَعدِلُون * هُو الذي خَلَقكُم مِن طينٍ ثُمّ قضى أجلاً وأجلٌ مُسمّىً عِندهُ ثم أنتُم تَمترُونَ * وَهُو الله في السّمواتِ وَفي الارضِ يَعلمُ سِرَّكُم وجهركُم وَيَعلمُ ما تكسبونَ ) (6) .
( الحَمدُ لله الذي نَجّانا مِنَ القومِ الظّالمينَ ) (7) .
( الحمدُ لله الذي فَضّلنَا على كثيرٍ من عبادِهِ المؤمنينَ ) (8) .
( الحمدُ لله الذي وَهَب لي على الكِبرَ اسماعيلَ واسحاقَ انَّ ربّي لسميعُ الدعاءِ * ربَّ اجعَلني مُقيم الصّلواة ومن ذُرّيتي ربّنا وتقبل دُعاءِ * ربّنا اغفِر لي وَلوالديَّ وللمؤمنينَ يَومَ يُقومُ الحسابُ) (9) .
( فللّه الحمدُ ربِّ السمواتِ وربّ الارضِ رب العالمين * ولهُ الكبرياءُ في السمواتِ والارضِ وهُو العَزيزُ الحَكيمُ) (10) .
( الحمدُ لله الذي لهُ ما في السِّمواتِ وَما في الارضِ ولهُ الحمدُ في الاخرةِ وهُو الحكيمُ الخبيرُ* يعلمُ ما يلجُ في الارضِ وما يخرُج ُمنها وما ينزلُ منَ السَّماءِ وَما يَعُرجُ فيها وهو الرّحيمُ الغفور) (11) .
( الحمدُ لله فاطَر السَّموات والارضِ جاعلِ الملائكةِ رُسُلاً اُولي أجنَحةٍ مَثنى وثُلاث وَرُباعَ يزيدُ في الخَلقِ ما يشاءُ إنّ الله على كُلّ شيءٍ قديرٍ * ما يفتح الله للنّاسِ من رّحمةٍ فلا ممسك لَها وما يُمسك فلا مُرسل لهُ منْ بعدهِ وهُو العزيز الحكيمُ * يا أيُّها الناس اذكرُوا نعمة الله عليكُم هلْ منْ خالقٍ غيرُ الله يرزقكمُ من السماءِ والارضِ لا إله إلاّ هو فأنى تؤفكون) (12) .
الحمد لله ربِّ العالمين ، الحيّ الّذي لا إله إلاّ هُو ، الحيّ الّذي لا يموتُ ، والقائمُ الّذي لا يتغيرُ، والدائمُ الّذي لا يفنى ، والقاسط الذي
لا يزولُ ، والعدْلُ الّذي لا يجُورُ ، والحاكمُ الّذي لا يحيفُ ، واللطيفُ الّذي لا يخفى عَليه شيءٌ ، و(13) الواسعُ الّذي لا يبخلُ ، والمُعطي من يشاءُ ما يشاءُ والاولُ الّذي لا يدركُ ، والآخرُ الّذي لا يسبقُ ، والظاهرُ الّذي ليس فوقهُ شيءٌ ، والباطنُ الّذي ليس دُونهُ شيءٌ ، أحاطَ بكٌلِّ شيءٍ علماً ، وأحصى كُلّ شيءٍ عدداً .
اللّهم فأنطق بدُعائكَ لساني ، وأنجح به طَلبتي وأعطني بهِ حاجَتي ، وبَلّغني به رَغبتي ، وأقرّ به عيني ، وأسمِع به نِدائي ، وأجب بِهِ دُعائي ، وَبارك لي في جَميع ما أنا فيه بركةً ترحم بها شَكوايَ وتَرَحمني ، وَتَرضى عني ، آمين رَبِّ العالمينَ .
الحمدُ للهِ الّذي ( يُنشئ السَّحاب الثّقالَ * ويَسُبَّحُ الرعدُ بحَمدِهِ والملائكةُ منْ خيفتِهِ ويُرسلُ الصّواعقَ فيُصيبُ بها منْ يشاءُ وهُمْ يُجادلونَ في الله وَهُو شدُيدُ المحالُ ) (14) .
الحمدُ لله الذي لهُ دعوةُ الحقِّ المُبين ، ومَن يُدعى من دُونه فَهُو الباطِلُ ، وَهُو العليُ الكبيرُ . الحمدُ لله الذي ( يتوفّى الانفُسَ حينَ مَوتها واّلتي لم تُمتْ في مَنامها فُيُمسكُ الّتي قضى عليها الموتَ ويرُسل الأُخرى الى أجلٍ مسمّى انّ في ذلك لاياتٍ لقومٍ يتفكّرون ) (15) الحمدُ لله الذي ( وَسِعَ كرسيه السموات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم )(16) الحمدُ لله ( عالمِ الغيبِ والشهادةِ هو الرحمنُ الرحيمُ * هُو الله الذي لا اله الاّ هُو الملكُ القدوسُ السلامُ المؤمنُ المهيمنُ العزيز الجّبارُ المُتكّبرُ سُبحان الله عمّا يشركون ) (17) الحمدُ لله الذي لا اله الاّ هو ( الخالق البارئُ المصور له الاسماءُ الحسنى يُسبّحُ له ما في السّمواتِ والارضِ ) (18) وجَعَل الظلماتِ والنُّور ثُمّ الذين كَفروا بربّهم يعدلُونَ .
( الحمدُ لله الذي لَم يَتخذ وَلداً وَلم يكُن له شَرِيكْ في المُلك ولم يكُن لهُ وَليّ من الذلّ وكبّرهُ تكبيراً ) (19) "(20) .

الأدعية والزيارات الصوتية

loading...

أدعية فلاشية

loading...

شرح الأدعية

loading...