بطاقات الكترونية إسلامية

بطاقات الكترونية إسلامية

فهرس المقال

اليوم الحادي والعشرين :
قال أبو عبدالله عليه السلام : "هذا يوم نحس لا تطلب فيه حاجة ، ويتقى فيه السلطان ، ومن سافر فيه لم يرجع وخيف عليه ، وهو يوم رديء لسائر الامور ، ومن ولد فيه يكون فقيراً محتاجاً" . والله أعلم .
قال سلمان رحمة الله عليه : روز برام(101) ، اسم الملكُ الموكُلّ بالفرح ، يصلح فيه إهراق الدم ، لا تطلب فيه حاجة ، ويتقى ما فيه من الأذى ، والله أعلم .
الدعاء فيه :
اللّهُمَّ إنّكَ جَعَلتني مِنَ ( الّذينَ يُؤمنُونَ بالغيبِ وَيُقيمونَ الصّلاةَ
وممّا رَزَقناهُم يُنفقِونَ) (102) فاجَعلني على هُدىً مِنك ، ولقِني الكُلّماتِ التي لَقنّتَ آدم عليه السلام وتُبتَ عليه إنكَ أنتَ التوابُ الرّحيمُ ، اللّهُمَّ إنك خَلَقْتني (في مَن يُقيمونَ الصلاةَ ويؤتون الزكاةَ ، اللّهُمَّ فاجعلني ممن يقيمُ الصلاة ويؤتي الزكاة) (103) واجعلني مِنَ الخاشِعين في الصّلاة الّذَينَ لا خوفٌ عليهم ولا هُم يحزَنُونَ .
اللّهُمَّ اجعَلني مِنَ الصّابرينَ الّذين إذا اصابتهُم مُصيبةٌ قالوا إنّا لله وإنّا إليهِ راجعونَ ، واجعل عَلَيّ صلاةً مِنكَ ورَحمةً ، واجعَلني من المُهتدينَ ، اللّهُمَّ ثَبتني بالقولِ الثابتِ في الحياةِ الدّنيا وفي الآخرةِ ، ولا تجعلني من الظالمين .
اللّهُمَّ اجعلني من الّذين تَتَوفاهم الملائكُة طَيّبين يَقُولُون : سَلامٌ عليكُم ادخُلُوا الجنةَ بما كُنتُم تَعملونَ ، اللّهُمَّ اجعلني مِنَ الّذين صَبَروا وعلى ربّهم يتوكُلّون ، اللّهُمَّ آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الآخرةِ حسنةً وقِنا عذابَ النارِ ، واجعلني مِنَ الّذين اتقوا والّذينَ هُم مُحسنُونَ ، سُبحانَكَ إني كُنتُ من الظالمينَ ، فاستَجب لي ونجني من النارِ يا أرحمَ الرّاحمين .
اللّهُمَّ اجعلني من المُخبتين (104) الّذين إذا ذُكِرَ اللهُ وجِلَت قلوبهُمُ
والصابرينَ على ما أصابَهُم والمُقيمي الصّلاة وممّا رزقناهم يُنفقونَ .
اللّهُمَّ اجعلني من ( الّذينَ هُم في صلاتهِمِ خاشِعُونَ * والّذينَ هُم عن اللّغو مُعرضوُنَ * والّذينَ هُم للزكاةِ فاعلوُنَ * والّذين هم لِفُروجِهِم حافظونَ * إلاّ عَلَى أزواجِهِم أو ما مَلَكت ايمانُهُم فإنّهم غيرُ ملومين ) (105) اللّهُمَّ اجعلني من الوارِثينَ ( الّذينَ يَرِثُونَ الفِردوسَ هُم فيها خالِدُونَ )(106) الّذينَ هُم من خَشيَتكَ مُشفِقُونَ .
اللّهُمَّ إنّكَ جَعَلتني من الّذينَ هُم بآياتِكَ يُؤمِنُونَ ، والّذينَ هُم برِبّهِم لا يُشركُونَ ، فَاجعَلني من ( الّذينَ يُؤتُون ما آتوا وَقُلوبهُمُ وِجلَةٌ أنّهمُ إلى رَبّهم راجعُون) (107) اللّهُمَّ اجعلني من الّذين ( يُسارِعُونَ في الخَيراتِ وَهُم لهَا سابِقُونَ) (108) اللّهُمَّ اجعَلني من حِزبكَ فإن حِزبَكَ هُمُ المُفلِحونَ ، اللّهُمَّ اجعلني من جُندكَ فإن جُندكَ هُم الغالبونَ ، اللّهُمَّ اسقِني من الرَّحيقِ المختُومِ خِتامٌهُ مِسكٌ وفي ذلك فَليَتَناَفسِ المُتنافِسوُنَ ، اللّهُمَّ اسقِني ( من تَسنيِمٍ * عَيناً يَشربُ بِها المُقَرّبُونَ) (109) اللّهُمَّ إني ظَلَمتُ نَفسي وإلاّ تَغفر لي وتَرحمني أُكُن من الخاسِرينَ .
اللّهُمَّ (سُؤالي التّيسيربَعدَ التّعسير) (110) ، واجعَل لي أجراً غَيرَ ممنون ( ربّنا إنّنا سَمِعنا مُنادياً ينادي للأيمانِ أن أمنوُا بِرَبكُم فآمنّا ربّنا فاغفر لنا ذُنوبَنا وكَفّرعنا سَيّئآتِنا وتَوفّنا مَعَ الأبرارِ * رَبّنا وآتِنا ما وعدَتَنا على رُسُلكَ ولا تُخزنا يَومَ القيامة إنّك لا تُخلفُ المِيعاد) (111) .
اللّهُمَّ ارفعَ لي عِندكَ دَرَجةً ورزقاً كريماً ، اللّهُمَّ اجَعلني من الّذين يُوفُونَ بِعهدِكَ ولا يَنقُضُونَ الميثاقَ ، وِمنَ )الذينَ يَصِلُونَ ما أمرَ الله به أن يُوصَلَ ويَخشَونَ ربَّهُم ويخافُون سُوءَ الحسابِ)(112) .
الّلهم اجعلني من ( الّذين صَبرُوا ابتِغاءَ وجه رَبّهم وأقامُوا الصلاةَ وأنفَقوا ممّا رَزَقناهُم سِرّاً وعَلانِيةً ويدرؤن بالحَسنَةِ السيئةَ ) (113) وممّن جَعلتَ لَهُم عُقبى الدّار ( ربّنا اتِنا في الدّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حسنةً وقِنا عَذابَ النارِ ) (114) (115) .

الأدعية والزيارات الصوتية

loading...

أدعية فلاشية

loading...

شرح الأدعية

loading...