بطاقات الكترونية إسلامية

بطاقات الكترونية إسلامية

فهرس المقال

اليوم الثاني والعشرون :
قال ابو عبدالله عليه السلام : "هذا يوم صالح للحوائج والشراء والبيع ، والصدقة فيه مقبولة ، ومن دخل فيه على سلطان قضيت حاجته ، ومن مرض فيه يبرأ سريعاً ، ومن سافر فيه يرجع معافى" .
قال سلمان رحمة الله عليه : روز باد(116) ، اسم الملك الموكل بالريح ، يومٌ خفيف يصلح لكل حاجّة يرادُ قضاؤها .
الدعاء فيه :
اللّهُمَّ اجعَلني مّمن يلقاكَ مُؤمناً قد عَمِلَ الصالحات ، ومّمن تسكنهُُ الدَّرجات العُلى جناتُ عِدنٍ تجري من تحتها الأنهار ، واجعلنا مّمن تَزكّى ، رَبّنا آمنّا فَاغْفر لنا رَبّنا وارحمنا وأنتَ خيرُ الراحمينَ الغافِرينَ وارحمُ الراحمينَ .
اللّهُمَّ اجعلنا من عِبادِك ( الّذينَ يَمشُونَ على الأرضِ هَوناً وإذا خاطبهُمُ الجاهلونَ قالوا سَلاماً * والّذينَ يَبيتُون لِربّهم سُجداً وقِياماً * والّذينَ
يَقُولُونَ ربّنا اصرِف عَنا عَذابَ جَهَنّم إنُ عَذابَها كانَ غَراماً * إنّها ساءَت مُستَقَراً ومقُاماً * والّذينَ إذا أنَفقوا لم يُسرفوا ولم يَقتروا وكانَ بينَ ذلكَ قَواماً * والّذينَ لا يَدعُون مَعَ الله إلهاً آخر ولا يقتُلونَ النّفسَ التي حَرّم اللهُ إلاّ بِالحقِ ولا يزنُون ومَن يَفعلْ ذلكَ يَلقَ أثاماً * يُضاعَف لهُ العذابُ يومَ القيامةِ ويخلُد فيه مُهاناً * ....والّذينَ لا يشهدونَ الزُّورَ وإذا مَرّوا باللّغو مَرّوا كِراماً * والّذينَ إذا ذُكّروا بايات رَبّهم لم يَخرّوا عَليها صُمّاً وعُمياناً ) (117) .
اللّهُمَّ اجعَلني من ( الَّذين يَقولُونَ رَبّنا هَب لنا من أزواجِنا وَذُرّياتِنا قُرة أعيُنٍ واجعلنا للمُتقين إماماً ) اللّهُمَّ اجعَلني منَ الّذين(118)( يُجزَونَ الغُرفَةَ بما صَبَرُوا وَيُلَقَّونَ فيها تَحِيّةً وَسَلاماً * خالِدينَ فيها حَسُنَت مُستَقَرّاً ومُقاماً )(119) .
اللّهُمَّ اجعَلني منَ الّذينَ تَحِلّهُم دارُ المُقامَةِ من فضلِكَ ، لا يَمسهُم فيها نَصبٌ ولا يمسهُم فيها لُغُوب ، اللّهُمَّ اجعلني في جناتِ النعيمِ ، في جناتٍ ونهرٍ في مقعدِ صدقٍ عند مليكٍ مُقتدرٍ ، اللّهُمَّ وقني شُحَ نفسي ، واغفِر لي ولوالديّ ولمِن دخلَ بيتَي مؤمِناً وللمُؤمنينَ والمُؤمنَاتِ يَومَ يَقومُ الحِسابُ .
اللّهُمَّ ( اغفِر لنا وَلاخوانِنا الّذينَ سَبَقُونا بِالايمانِ ولا تَجعَل في قُلوبِنا
غلاً للذيَنَ آمَنُوا رَبّنا إنّك رؤف رحيمٌ ) (120) .
(اللّهُمَّ اجعلني ممن) (121) ( يطعِمون الطّعامَ على حُبهِ مِسكيناً ويتيماً وأسيراً * إنّما نُطعمكُم لوجه اللهِ لا نُريدُ مِنكم جَزاءً ولا شكُوراً * أنّا نخافُ من ربّنا يوماً عَبوُساً قَمطريراً) (122) اللّهُمَّ قِني كما وَقيتهُم ، ولَقني جَنَةً وحَريراً مُتكئينَ فيها على الأرائِكِ لا يرونَ فيها شمساً ولا زمهريراً ، اللّهُمَّ امنّي يَوماً كان شرُهُ مُستطيراً ، ولقني نضرةً وسُرُوراً ، اللّهُمَّ واسقِني كما سقيتهُم شراباً طهُوراً ، وحلّني كما حلّيتهُم أساورَ من فضةٍ ، وارزّقني كما رَزقتهُم سعياً مشكوراً .
( ربّنا لا تُزغ قُلوبَنا بعد إذ هدَيتنا وَهَب لَنا من لَدُنك رحمةً إنّك أنتَ الوهّاب) (123) واجعلني من الصّابرينَ والصّادقين والقأنتَينَ والمنفقِينَ والمُستغفرين بالاسحارِ .
( ربّنا لا تُؤاخذنا إن نسينا أو أخطَأنا رَبّنا ولا تَحمل عَلينا إصراً كما حَملَتهُ على الّذينَ من قبِلنا ربّنا ولا تُحمّلنا ما لا طاقةَ لنا بِه واعفُ عنّا واغفِر لنا وارحمنا أنتَ مَوَلنا فَانْصُرنا على القَومِ الكافِرينَ ) (124) .
اللّهُمَّ إني اسألُكَ أن تختم لي بصالحِ الأعمالِ ، وأن تُعطِيني الّذي سَألتك في دُعائي يا كريمَ الفِعالِ . ( ولله يسجُدُ من في السّماوات والأرضِ طوعاً وَكَرهاً وَظِلالهم بالغُدُو والاصال) (125) .
اللّهُمَّ إني أسألُكَ إنّكَ رؤفٌ رحيمٌ ( أولمْ يَروا إلى ما خَلقَ اللهُ من شَيءٍ يتفيؤا ظلالُهُ عن اليمينِ والشمائلِ سُجّداً لله وَهُم داخرُونَ * ولله يَسجدٌُ ما في السّماواتِ وما في الأرضِ من دابةٍ والملائكةُ وهم لا يستكبِرونَ * يخافُون رَبّهُم من فَوقِهِم ويَفعلُونَ ما يُؤمروُنَ) (126) .
اللّهُمَّ اجعلني من الّذينَ يؤمنونَ بالغَيبِ ويُقيُمونَ الصلاة ويؤتُونَ الزكاة ( قل امِنوُا به أولا تُؤمِنُوا إن الّذين اوُتو العِلمَ من قبلهِ إذا يُتلى عَلَيهم يَخرّونِ للاذقانِ سُجَّداً * ويَقَولون سُبحانَ ربَّنا إن كانَ وَعدُ رَبّنا لَمفعُولاً * ويخرونَ لِلاذقانِ يبْكون وَيَزيدُهُم خُشوعاً) (127).
اللّهُمَّ اجعلني من الّذين أنعمتَ عَليهم من النّبيّينَ والصّدّيقينَ والشُّهداء والصّالحينَ وَحُسنَ اوُلئك رفيقاً ، اللّهُمَّ اجعلني مّمن هديتَ واجبتَبيتَ الّذينَ ( إذا تُتلى عَليَهم اياتُ الرحمنِ خرّوا سُجّداً وبُكيّاً) (128)
اللّهُمَّ اجعلني من الذين يُسبَّحون لكَ بالليلِ والنهارِ ، لا يَفتروُنَ من ذكِركَ ولا يَسأمُونَ مِن عبادتِكَ ، يُسبّحونَ لكَ ولكَ يسجدُوُنَ ( المَ تَرَ أنّ اللهَ يَسجُدُ لَه مَن في السّماوات وَمَن في الأرضِ والشَمسُ والقمرُ والنّجُومُ وَالجبالٍ والشجَرُ والدّوابُ وكثير من الناسِ وكَثيرٌ حَقَ عَليهِ العَذابُ وَمَن يُهنِ الله فَما لهُ من مُكرم إنّ الله يَفعلُ ما يشاءُ ) (129) ( وإذا قِيلَ لُهُم اسجُدُوا لِلرّحمن قالوا ومَا الرّحمنُ أنسجُدُ لِما تَأمُرُنا وزادهُم نُفُوراً ) (130) .
اللّهُمَّ إني أسألُكَ يا ولي الصالحينَ أن تَختمَ لي بِصالحِ الاعمالِ ، وأن تَستَجيب دُعائي وتُعطيني سؤلي في نفسي وَمَن يَعنيني أمرُهُ يا أرحمَ الراحمين (131) .

الأدعية والزيارات الصوتية

loading...

أدعية فلاشية

loading...

شرح الأدعية

loading...