بطاقات الكترونية إسلامية

بطاقات الكترونية إسلامية

فهرس المقال

اليوم الثامن والعشرون :
قال الصادق (عليه السلام) : "هذا يوم صالح مبارك لكل أمر وحاجة ، ولد فيه يعقوب النبين صلّى الله عليه ، من ولد فيه يكون محزوناً طول عمره ، وتصيبه الغموم ، ويبتلى في بدنه إلاّ أن يشاء الله عز وجل غير ذلك" .
قال سلمان رحمة الله عليه : روز رامياد ، اسم الملك الموكل بالسماوات ، وقيل بالقضاء بين الخلق ، وهو يوم مبارك سعيد ، والأحلام فيه تصح من يومها ، والله أعلم .
الدعاء فيه :
اللّهُمَّ أنت الكبيرُ الأكبرُ من كُلّ شيء ، اللّهُمَّ لا تحرِمني خَيرَ ما
أعطيتَني ، ولا تفتنّي بِما مَنَعتَ مني ، اللّهُمَّ إني أسألُكَ خَيرَ ما تُعطي عبادكَ ، من الأهلِ والمالِ ، والإيمانِ والأمانَةِ ، والوَلَدِ النّافعِ غَير الضّال والمُضِلّ . اللّهُمَّ إنّي إليكَ فَقيرٌ ، ومِنكَ خائِفٌ وبِكَ مُستجيرٌ . اللّهُمَّ لا تُبدّل اسمي ، ولا تُغيّر جِسمي ، ولا تُجهد بَلائي .
اللّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ من غنىً مُطغٍٍ ، أو هوىً مُردٍ ، أو عَملٍ مُخزٍ . اللّهُمَّ اغِفر لي ذنوبي ، واقبل تَوبَتي ، واظهر حُجّتي ، واستر عَورَتي ، واجعل مُحمّداً وآل مُحمّدٍ المصُطفينَ أوليائي .
اللّهُمَّ إنّي أعُوذُ بكَ أن أقُول قولاً هو من طاعَتكَ أُريدُ بهِ سُوءً أو جَهْلاً . اللّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ أن يكونَ غَيري أسعَدُ بما آتيتَني مِني . اللّهُمَّ وأعُوذُ بِكَ من شَرّ الشّيطانِ ، وشَرّ السُلطانِ ، وما تَجري بهِ الأقلام ، وأسألُكَ عَمَلاً بارّأً ، وعَيشاً قارّاً ، وَرزقاً داراً . اللّهُمَّ كَتَبتَ الايّام (175) واطلعتَ على السرائر ، وحللت بين القلوب ، فالقلوب إليك مُصغِية ، والسر عندك علانية ، وانما أُمرُكَ إذا أردتَ الشيءَ أن تَقول لهُ كُن فَيكونُ .
اللّهُمَّ إني أسألُكَ بِرحمتِكَ أن تُدخل طاعتكَ في كُلّ عُضوٍ منّي لأعملَ بها ثُمّ لاتُخرجهُا مني أبداً . اللّهُمَّ وأسألُكَ أن تُخرجَ معصيتكَ من كل اعضائي بِرحمتك لأنتهي عنها ثُمّ لا تُعيُدها إلي أبدا . اللّهُمَّ إنّك عَفُوٌ تُحِبّ العفو فاعفُ عَني . اللّهُمَّ كُنت إذلا شيء مَحسُوساً وتكوُنُ أخيراً ،
أنت الحُّيُ القيّومُ ، تَنامُ العُيونُ ، وَتغٌورٌ النّجُومُ ، ولا تَاخُذكَ سِنّة ولا نَومٌ ، صَلّ على مُحمّدٍ وآل مُحمّدٍ وفَرّج غَمّي وهمي ، واجعل لي في كُلِّ أمر يَهمنُي فَرَجاً ومَخَرجاً ، وثبت رَجاءكَ في قَلبي ، تَصدني بهِ عن رَجاء المخلُوقينَ ورجاءَ من سواكَ ، وحتى لا تكونُ ثِقَتي إلاّ بِكَ .
اللّهُمَّ لا تَرُدّنَي في غَمرةٍ ساهيةٍ ، ولا تكتبُني من الغافلِينَ ، اللّهُمَّ إني أعُوذُ بكَ أن أضِلّ عبادَكَ (وأستريبَ إجابتكَ) (176) ، اللّهُمَّ إن لي ذُنوباً قد أحصاها كتابُكَ ، وأحاطَ بها عِلمُكَ ، ولَطُف بها خَبرُك . أنَا الخاطئُ المُذنِب ، وأنت الرَبّ الغفُورُ المُحسنُ ، أرغَبُ إليكَ في التوبةِ والأمانةِ ، وأستَقِيلُكَ فيما سلفَ مني ، فَاغفر لي وأعفُ عني ما سَلفَ ، إنّكَ أنت الّتوابُ الرّحيمُ .
اللّهُمَّ أنتَ أولى برحمتي من كُلِّ أحد فارحمني) (177) ، ولا تُسلّط عَلَيّ ـ اللّهُمّ في الدّنيا والآخرةِ ـ من لا يَرحمني ، ومن أنَت أولى بَرحمتي منهُ .
ـ اللّهُمّ ولا تجعل ما سترت (عليّ) (178) من فِعالِ العُيُوبِ مَكراً مِنكَ واسِتدراجاً لَتاخُذَني به يَومَ القِيامة ، وتَفضحَني بذلكَ على رؤوس الخلائِقِ ، واعفُ عَني في الدّارينِ كليهما يا رَبّ ، فأنّكَ غفُورٌ رحَيمٌ .
اللّهُمَّ إن لَم أكُن أهلاً أن أبلُغ رَحَمتكَ فإنّ رَحمتكَ أهلٌ أن تَبلُغَني ،
لأنّها وسعت كُلِّ شَيءٍ وأنا شَيء فَلَتسعني رَحَمتكَ يا أرحَمَ الرّاحِمينَ ، اللّهُمَّ فَخصني يا سيّدي ويا مَولايَ ، ويا إلهي ويا كهفي ، ويا حِرزي ويا ذُخري ، ويا قُوتي ويا جابِري ، ويا خالِقي ويا رازِقي ، بما خَصّصتَني به ، ووفّقني لِما وَفَقتني لَهُ ، وارحمني رحمةً لامّةً تامّةً ، يا أرحمَ الرّاحمينَ .
يا مَن لا يَشَغلُهُ سَمعٍ عن سَمعٍ ، يا مَن لا يُغلّطُهُ السّائِلوُنَ ، يا مَن لا يُبرمُهُ (179) إلحاحُ المُلحّينَ ، أذِقني بَرَدَ عَفوكَ ، وحَلاوَةَ ذِكرِكَ وَرَحمتِكَ .
اللّهُمَّ إنّي أستَغفِرُكَ للِنّعمِ التي أنعمتَ بها عَلَيّ فقَوَيتُ بها عَلى مَعصيَتكَ . وأستَغفرُكَ لكُلِّ أمرٍ أردتُ بِه وَجَهكَ فَخَالطَ ما لَيسَ لَكَ. وأستَغفرُكَ لما دَعاني إليهِ الهوى من قَبول الرُّخَصِ فيما أتَيتهُ مِما هُوَ عِندكَ حَرامُ . وأستفَغرٌكَ للذّنُوب التي لا يَعلمُها غَيرُكَ ، ولا يَسَعُها إلاّ حِلمُكَ وَعَفوكَ . وأستغفرُكَ لِكُلِّ يمينٍ حَنثتُ فيها عندَكَ ، يا ذَا الجَلالِ والإكرامِ ، يا مَن عَرّفَني نَفسهُ ، لا تَشغُلني بِغيِركَ ، ولا تَكِلني إلى سِواكَ ، واغنني بِكَ عن كُلِّ مَخلُوقٍ غَيرك ، يا أرحَم الرّاحميِنَ (180) .

الأدعية والزيارات الصوتية

loading...

أدعية فلاشية

loading...

شرح الأدعية

loading...